فضيحة “لارام”. القضاء يغرم “بنهيمة” 4 آلاف دولار بعد ترك عائلة بدون أكل ومبيت لتأخر رحلتهم 24 ساعة نحو كندا

زنقة 20 . الرباط

ما زالت فضائح الخطوط الملكية المغربية في تزايد بعدما كشفت وسائل إعلام أن القضاء الكندي قضى مؤخراً بتغريم الناقل الجوي الوطني مبلغ 4 آلاف دولار عقب تركهم لعائلة مغربية دون أكل ومبيت في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إثر تأخر رحلتهم عبر الخطوط المغربية إلى كندا.

وحكمت المحكمة الكندية حسب الموقع الإلكتروني “TVA Nouvelles” بدفع الخطوط المغربية للغرامة المالية بعدما تقدم رب عائلة متكونة من 4 أفراد بدعوى قضائية ضد شركة الخطوط الملكية المغربية يطالب فيها بالتعويض عن تأخر رحلته نحو “الكيبيك” بكندا بالإضافة للإهمال التام الذي لقيته عائلته التي افترشت الأرض دون أكل وشرب لمدة 24 ساعة.

المدعي والمسمى أمين دواب كان برفقة زوجته واثنين من أولاده الصغار يستعدان للسفر نحو كندا حينما أخبر بتأخر الرحلة بسبب عطل ميكانيكي دون تحديد مدة التأخير، مضيفاً أنه تم تأجيل الرحلة بعد ذلك مرارا دون أن يبلغهم مسؤولي الخطوط الملكية عن وقت إقلاع الطائرة بالضبط.

وتضمنت الدعوى القضائية التي رفعها “أمين” لدى القضاء الكندي ضد الخطوط الملكية المغربية وقائع عاشها خلال 24 ساعة قضاها هو وأسرته مفترشين أرضية المطار دون أي اهتمام ومساعدة من شركة “لارام” مطالباً بتعويض قدره 9930 دولار .

وفي جلسة الاستماع أمام المحكمة أرجعت الخطوط الملكية تأخر طائرتها إلى “اللوائح الداخلية التي تنص على الجداول الزمنية تقريبية وغير مضمونة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد