الرباح : المغاربة يتفهمون دعمنا للتطبيع مع إسرائيل وسيصوتون لصالحنا

زنقة 20. الرباط

في أول خروج له بعد توقيع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على الإعلان المشترك بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، أكد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، أن”البيجيدي” يساند قرار التطبيع مع إسرائيل.

وأوضح الرباح في كلمة له بمناسبة المهرجان الافتتاحي للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الجزئية بإقليم الرشيدية، المنعقد مساء اليوم الجمعة، أن المغاربة يتفهمون مواقف حزب العدالة والتنمية، وسيصوتون عليه في الانتخابات، مشيرا إلى أن الحزب يدعم جميع القرارات التي تتخذها الدولة بحكم موقعه في التسيير، بما في ذلك تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأكد الرباح أن قرار التطبيع سيحقق أرباحا لقضية الوحدة الترابية وسيحقق الاستقرار بمنطقة إقليميا وقاريا وعربيا، وتحدث عن وجود حرب مصالح بين الأقوياء حول الطاقة وشبكة التجارة العالمية، وبذلك لابد من تقديم مقابل للموقف الأمريكي المتعلق بالاعتراف بمغربية الصحراء، وعبر عن ذلك بالقول “في إطار المفاوضات الدولية، فأنت تكون مخير بين ما لا تريد، وبين ما لا تريد”، وبذلك، يضيف رباح، سيكون للموقف المغربي نتائج إيجابية في استكمال الوحدة الترابية.

ووجه رباح انتقادات قوية لمعارضي مواقف الحزب بخصوص التطبيع مع إسرائيل، لأن الحزب يقود الحكومة، وعليه مساندة جميع قرارات الملك، لأن “السياسة تقتضي ذلك”، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد