تكوين الأطر الصحية حول لقاح كورونا يؤخر انطلاق حملة التطعيم بالمغرب !

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي ينتظر المغاربة لقاح كورونا ، أطلقت وزارة الصحة برنامجا تكوينياً في مختلف الأقاليم و العمالات يهم تأهيل الأطر الصحية التي ستشارك في عملية التطعيم ، وهو ما يعني تأخر إنطلاق حملة التلقيح بالمغرب لأسابيع إضافية.

و باشرت المندوبيات الإقليمية للوزارة برامج تكوينية مدتها أسبوعين لفائدة الاطر الصحية العاملة بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية ، لـ”تعزيز وتحيين القدرات والمهارات العلمية والمعرفية في شقيها النظري والتطبيقي لاطرها الصحية و ايضا لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنات والمواطنين”.

و يتناول برنامج التكوين “مواضيع التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية وكذا البرنامج الاقليمي للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد” بتأطير أطباء رئيسيين و منشطي البرنامج الوطني للتلقيح.

من جهة أخرى استدعت لجنة برلمانية وزير الصحة خالد أبت الطالب للحضور لاجتماع عاجل، للكشف عن التدابير التي اتخذتها الحكومة قبل الشروع في تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا.

وسيحل وزير الصحة وأعضاء اللجنة العلمية المتابعة لتدابير مواجهة جائحة كورونا، بمجلس النواب من أجل مسائلته من طرف لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، وهو الاجتماع الذي سيخصص لمناقشة “الإجراءات والتدابير المتخذة البشرية و اللوجستيكية التي أعدتها الحكومة لتوفير وتعميم التلقيح، ومدى فعالية هذا اللقاح واستراتيجية الوزارة لإنجاح هذه العملية”.

هذا و أمر الملك محمد السادس أول أمس الثلاثاء، باعتماد مجانية لقاح كورونا لجمي المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد