نجوم كرة القدم العالمية يحجزون لقضاء عطلة نهاية السنة بمراكش رغم جائحة كورونا

0

زنقة 20. مراكش

شرع نجوم كرة القدم العالمية منذ أسابيع في حجز سفريات لهم نحو مدينة مراكش لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية عبر مدراءهم الخواص.

و علمت جريدة Rue20 من مصادر خاصة بعاصمة النخيل أن عدداً من نجوم الكرة العالمية، إختارو مراكش لقضاء عطلة نهاية السنة، بينهم النجم البرتغالي رونالدو، الذي إختار فندقاً أسطورياً بطريق أوريكا، فيما إختار مدافع برشلونة الفرنسي ‘أومتيتي’ فندقاً فاخراً بدوره بطريق قلعة السراغنة.

مشاهير آخرين، إختاروا مدينة مراكش رغم جائحة كورونا، بينهم نجوم الفن والسينما، فضلاً عن آلاف السياح الأجانب الذين فضلوا التنقل لمراكش حيث رفعت شركات عالمية من عدد رحلاتها خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من دجنبر الجاري.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) وشركة الطيران إيزي جيت (EasyJet)، قد أعلنا، عن إطلاق برنامج رحلات تربط فرنسا بمدينة مراكش، خلال فترة أعياد نهاية السنة، وذلك ابتداء من 19 دجنبر الحالي.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه اعتبارا من 19 دجنبر الحالي، ستعمل الشركة على ربط مدينة مراكش برحلات قادمة من أربعة مطارات فرنسية، ويتعلق الأمر بباريس شارل دوغول وبوردو وليون ونيس.

وأوضح المصدر ذاته أن البرنامج سيمتد على مدى أكثر من أسبوعين، بين 19 دجنبر الجاري و3 يناير المقبل، بإجمالي رحلات يصل إلى 29 رحلة مرتقبة.

وقد تمت برمجة عشرة رحلات (ذهابا وإيابا)، يضيف البلاغ، في اتجاه مطار باريس شارل دوغول، بمعدل خمس رحلات في الأسبوع اعتبارا من يوم السبت 19 دجنبر الحالي، مشيرا إلى أن نيس ستستفيد من إجمالي ثماني رحلات، بواقع أربع رحلات في الأسبوع ابتداء من 19 دجنبر الجاري.

وواصل أنه تمت برمجة ست رحلات بالنسبة لمطار ليون، بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع اعتبارا من 20 دجنبر الحالي، بينما خصصت لمطار بوردو خمس رحلات اعتبارا من 19 دجنبر.

وبهذا الخصوص، أبرز المدير العام للمكتب عادل الفقير، نقلا عن البلاغ، أن استئناف رحلات إيزي جيت نحو المغرب “هو بمثابة إشارة قوية ومطمئنة بشأن الانتعاش الذي نعمل عليه”، مضيفا “نحن مقتنعون بأن هذا العرض سيعمل خلال الأسابيع القادمة، على جذب عدد كبير من المسافرين الذين سيحطون الرحال بالمغرب للاحتفال بنهاية السنة”.

وقال “نحن نعمل أيضا على مستوى جميع الأسواق الرئيسية من أجل توفير عروض أكثر، وتوجيهها نحو أهم الوجهات السياحية لبلدنا”.

ومن جانبه، أكد نائب المدير العام لشركة إيزي جيت فرع فرنسا ريجينالد أوتين “إننا سعداء للغاية لاستئناف رحلاتنا نحو المغرب خلال فترة أعياد نهاية السنة”، مذكرا أن إيزي جيت “هي ثاني أكبر شركة طيران في فرنسا، وقد عملت على بناء شبكة رحلات مهمة تربط باريس والنواحي”.

وتابع “نعمل باستمرار، خلال هذه الفترة الاستثنائية التي نمر بها، على تقديم شبكة خطوط جذابة تتماشى مع رغبات الزبناء، مع ضمان العمل وفقا لمعايير صحية صارمة جدا”.

ومن جهة أخرى، تتواصل المشاورات بين المكتب والشركة من أجل استئناف الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة وسويسرا خلال موسم الشتاء الحالي، فضلا عن تعزيز برمجة الرحلات انطلاقا من السوق الفرنسية.

وذكر المصدر ذاته أن شركة إيزي جيت احتلت المركز الأول من حيث عدد الرحلات الجوية التي ربطت مدينة مراكش بالسوق الفرنسية خلال الفترة نفسها من السنة الماضية (موسم 2019/2020).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد