أذربيجان و الطوغو ترحبان بطرد المغرب لعصابة البوليساريو وتحرير معبر الكركرات أمام الحركة التجارية

0

زنقة 20. الرباط

أعربت حكومة جمهورية الطوغو، اليوم الجمعة، عن دعمها لـ “حق المغرب في الدفاع عن سيادته ووحدته الترابية” من خلال إعادة إرساء حرية تنقل الأفراد والبضائع في معبر الكركرات الذي يربط المملكة بموريتانيا.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي والطوغوليين المقيمين بالخارج، في رسالة موجهة إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن حكومة بلادها تدعو “جميع الأطراف المعنية” إلى التزام مسار الحوار والتشاور لتسوية النزاع، في احترام لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما ثمنت الوزارة الطوغولية علاقات التعاون القائمة بين جمهورية الطوغو والمملكة المغربية.

من جهتها، أعربت جمهورية أذربيجان اليوم الجمعة، عن تأييدها لجهود المغرب من أجل استعادة حرية تنقل الأشخاص والبضائع في معبر الكركرات.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الأذربيجانية في بيان لها إن “جمهورية أذربيجان تعرب عن دعمها للسيادة الترابية للمملكة المغربية وكذا لجهودها من أجل استعادة حرية حركة الأشخاص والبضائع في معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا”.

وأضافت الوزارة أن أذربيجان “تدعم جهود الأمم المتحدة من أجل التوصل الى حل سياسي دائم وعادل لقضية الصحراء على أساس قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد