فيتامين سي و الزنك يختفيان من الصيدليات و يظهران في مواقع التجارة الإلكترونية !

زنقة 20 | متابعة

امتد التسويق الشبكي إلى لقاح “الأنفلونزا”، مشيرة إلى أن فعاليات حقوقية طالبت بفتح تحقيق حول التسريبات، التي تفيد الاستفادة من لقاح “الأنفلونزا” الموسمية في البيضاء والمحمدية والرباط عن طريق التسويق الشبكي.

الفعاليات ذاتها دعت إلى اتخاذ التدابير اللازمة ضد من يزعمون بأنهم أطباء لتلقيح الراغبين في منازلهم بثمن مرتفع جدا.

و نبه المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى أن الجهات المختصة في توفير اللقاح تبقى محددة في الصيدليات والمؤسسات الاستشفائية أو المستوصفات التابعة لوزارة الصحة.

من جهة أخرى تحول اختفاء فيتامين “س” والزنك” من الصيدليات تحول إلى تجارة رائجة لبعض المواقع المختصة في التسويق عبر الأنترنيت، التي عمدت إلى عرض كمية مهمة من هذه المواد بأسعار تفوق 300 مرة ثمنها الحقيقي، دون تحديد مصدرها، في ظل الحديث عن عمليات تهريب انطلاقا من مليلية المحتلة، لاستغلال فرصة اختفاء أدوية تدخل في إطار البروتوكول العلاجي لمرضى “كورونا”.

وزير الصحة، خالد آيت الطالب، كشف أن فيروس “كورونا” لا يكسب المناعة إلا بعد مرور أسابيع، مضيفا أن الحجر سيكون تلقائيا إذا لم يتغير الوضع.

كما أوضح المسؤول الحكومي ذاته أن الانتشار السريع للفيروس التاجي يقتضي تقليص حركة تنقل المواطنين الذين ينبغي أن يدركوا مدى خطورة الوضع، تورد “المساء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد