بعد جدل قنصلية العيون .. البيجيدي يشيد و يشكر الإمارات !

زنقة 20 | الرباط

بعد جدل تجاهل حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية ،  افتتاح القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العيون، الأربعاء 4 نونبر، خرج الحزب رسمياً ليشكر و يشيد بخطوة أبو ظبي.

ووجهت لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، رسائل شكر وتنويه إلى الدول التي فتحت قنصلياتها بمدينتي العيون والداخلة بالصحراء المغربية بينها الإمارات.

محمد رضا بنخلدون رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية ، قال أن توجيه رسائل الشكر والتنويه إلى هذه الدول، هو تعبير من الحزب على التقدير الكبير لموقفها، لأنه بالنسبة لنا يعني تأييد موقف المغرب في قضية وحدته الوطنية.

وتابع بنخلدون في تصريح لموقع حزبه ، أن فتح هذه الدول لقنصلياتها بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، يعد خطوة مهمة، باعتبار أن العمل الذي قامت به إشارة إلى أنه لا يمكن للموضوع أن يبقى معلقا، بالعكس أرادت أن توضح أن قضية الوحدة الترابية للمملكة محسومة بالنسبة لها.

و اضاف بنخلدون وهو سفير سابق في ماليزيا ، أن حزبه بعث هذه الرسائل للتنويه وشكر كل الدول الإفريقية التي قامت بهذه الخطوة، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت مؤخرا عن فتح قنصليتها بالاقاليم الجنوبية.

الموقع الرسمي التابع للبيجيدي قد غطى في السابق افتتاح قنصليات عدد من الدول الأفريقية في العيون والداخلة ، ولم يفوت أي إعلان عن افتتاح لقنصلية في الصحراء منذ افتتاح ساحل العاج قنصلية فخرية في يونيو 2019 ، إلا أنه تفادى الحديث عن قنصلية الإمارات.

كما سار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على نفس النهج، والتزم الصمت، ولم يعلق على الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومقابل صمت موقع حزب العدالة والتنمية وأمينه العام، اختار النائب البرلماني عن ذات الحزب إبراهيم الضعيف التحذير “من دخول الإمارات إلى العيون” وكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك “الإمارات تدخل العيون: الله يخرج العاقبة على خير… رسميا اليوم، تم افتتاح قنصلية عامة للإمارات العربية المتحدة في مدينة العيون” ، ليقوم بعد ذلك بتعديل تدوينته، بتدوينة أخرى ترحب بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدعو الدول العربية الأخرى لأن تحذو حذوها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد