لفتيت يستعد للإفراج عن تقرير يزكم الأنوف و150 رئيس جماعة يضعون أيديهم على قلوبهم

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن أكثر من 150 رئيس جماعة بالعالم القروي والحضري يضعون أيديهم على قلوبهم قبل الكشف خلال الاسابيع المقبلة عن فحوى تقارير مفتشي المتفتشية العامة لوزارة الداخلية للسنة الجارية.

وأوضحت المصادر العليمة لمنبر Rue20 أن رجالات الوالي زينب العدوي قاموا بأكثر من 200 زيارة تفتيشية منذ يناير الماضي حيث ترجح نفس المصادر ان تصل الافتحاصات إلى 300 مهمة تفتيش وافتحاص.

ووفق المعطيات المتوفر عليها فإن 65 في المائة من الافتحاصات همت الجماعات المتواجدة بأربع جهات أساسية وعلى رأسها جهة درعة تافيلالت وجهة مراكش تنسيفت وجهة سوس ماسة وجهة خنيفرة بني ملال.

مصادرنا أكدت بأن مفتشي عبد الوافي لفتت وضعوا تقاريرهم بمكتب العدوي في إنتظار شروع وزارة الداخلية في سلوك مسطرة إستفسار العشرات من رؤساء الجماعات المشتبه فيهم سواء بارتكاب خروقات مالية أو تلك التي ترتبط بسوء التدبير وخرق مقتضيات القوانين التنظيمية للجماعات الترابية.

المصادر ذاتها أكدت بأن المفتشة العامة من شأنها الانتهاء بعزل عدد من الرؤساء قبل بضعة شهور على إنتهاء إنتدابهم الانتخابي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد