بعد جدل قوانين “آخر ساعة”.. الحكومة تؤطر أجل توزيع نصوص القوانين على الوزراء قبل انعقاد المجلس الحكومي !

0

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس ، على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق أحكام المادة 13 من القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها.

و ينص مشروع المرسوم الذي قدمه الأمين العام للحكومة ، على تحديد الأجل الذي يتولى الأمين العام للحكومة داخله توزيع النصوص على أعضاء الحكومة قبل عرضها على مجلس الحكومة للتداول بشأنها مع إمكانية تخفيض الآجال المذكورة في حالات استثنائية خاصة ، حتى تتمكن الحكومة من تسريع وثيرة دراسة مشروع النص و التداول بشأنه.

كما ينص على مقتضيات خاصة يجب مراعاتها من قبل السلطات الحكومية المعنية حتى يتسنى التقيد بالآجال المذكورة المتعلقة بتوزيع مشاريع النصوص على أعضاء الحكومة ، وتهم هذه المقتضيات بصفة خاصة عددا من الشروط الإجرائية و الموضوعية المتعلقة بمشاريع النصوص المراد توزيعها.

تأتي المصادقة على هذا المرسوم ، بعد الجدل الذي يصاحب في كل حين عرض مشاريع قوانين و مراسيم على وزراء في آخر لحظة وهو ما يخلق ارتباكاً لدى أعضاء الحكومة و يضعهم في حرج كبير أمام الرأي العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد