برلماني : المحافظة العقارية تربح الملايير و تفرض على البسطاء 5 ملايين لتحفيظ منازلهم !

0

زنقة 20 | الرباط

شن محمد بن عطية النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة هجوماً لاذعاً على الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بسبب فرض مبالغ باهظة على المواطنين المغاربة البسطاء لتحفيظ منازلهم التي اقتنوها بقروض بنكية.

و أشاد بن عطية في تدخله في اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة أمس الإثنين ، بالخطوة التي أقدمت عليها وزارة المالية و المتعلقة بتخفيض رسوم التسجيل على اقتناء العقارات المعدة للسكن التي لا تتجاوز قيمتها مليون درهم بنسبة 50 في المائة.

و قال ذات النائب البرلماني ، أن العديد من المغاربة البسطاء الذين وفقوا في شراء منزل يصطدمون بمبالغ باهظة لتحفيظ منازلهم لدى الموثقين ، حيث تصل حسب قوله إلى 40 و 50 ألف درهم.

و طالب البرلماني بن عطية ، المحافظة العقارية بتخفيظ رسوم التسجيل لـ50 في المائة لمساعدة المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الحالية.

وزاد بالقول أن خفض رسوم التسجيل من طرف المحاظة العقارية التي تدر مداخيل بالملايير على حد قوله ، سيمكنها من مداخيل إضافية غير مسبوقة في 4 أشهر فقط.

البرلماني بن عطية خاطب وزير المالية بالقول : ” التحفيظ في المغرب غالي بزاف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد