جرائم الأموال تؤجل محاكمة عمدة آسفي المتابع بتهم جنائية ثقيلة‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

قررت غرفة جرائم الأموال باستئنافية مراكش، تأجيل محاكمة عبد الجليل البداوي رئيس الجماعة الحضرية لآسفي، ومهندس خلال جلسة الأربعاء 14 أكتوبر الجاري إلى غاية جلسة 11 نونبر المقبل.

و يتابع العمدة لبداوي بتهم التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوع تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، طبقا للفصول 351-353—356—241/1 و114 من القانون الجنائي.

يشار إلى أن المحكمة المذكورة كانت قد حددت يوم 11 مارس الماضي كأول جلسة للشروع في محاكمة البداوي ومهندس ، بعد تخلفهما عن حضور الجلسة المذكورة، قبل تأجيلها لجلسة 15 ماي 2020 والتي تخلفا عن حضورها أيضا المتهمين المذكورين، لتتأجل المحاكمة لجلسة ثالثة حدد لها تاريخ 15 يوليوز 2020، وهي الجلسة التي جرى تأجيلها أيضا بسبب تفشي جائحة كورونا.

قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال بمراكش يوسف الزيتوني، كان قد أنهى تحقيقاته في القضية وأحال الملف على الوكيل العام ملتمسا محاكمة المتهمين المذكورين، بعد أن خلص إلى تورطهما في جرائم أموال، وإحالتهم للمحاكمة على غرفة الجنايات.

وجاء في قرار الاحالة لقاضي التحقيق، أنه خلص من خلال تحقيقاته إلى أن هناك أدلة كافية على ارتكاب عبد الجليل البداوي جنايات التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوع تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، طبقا للفصول 351-353—356—241/1 و114 من القانون الجنائي.

وشمل قرار الإحالة على غرفة الجنايات، متابعة أيضا مهندس رئيس قسم التعمير سابقا بتهمة التزوير في محرر رسمي والمشاركة في محاولة تبديد أموال عمومية موضوع تحت يد موظف بمقتضى وظيفته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد