بوانو يهاجم الداخلية: نحن أمام مد رجال السلطة وحالة الطوارئ غير دستورية

زنقة 20 | الرباط

اتهم عبد الله بوانو نائب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزارة الداخلية باستغلال جائحة كورونا للتغول أكثر في المجتمع ، معتبراً أن حالة الطوارئ المعمول بها في المغرب غير دستورية.

و قال بوانو وهو برلماني عن البيجيدي و عمدة مكناس ، في مداخلته خلال الندوة التي نظمتها الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة أمس السبت ، أن “هناك مد لرجال السلطة الولاة ووزارة الداخلية بصفة عامة و زجر للهيئات المنتخبة”.

و أضاف بوانو ، أن الأحزاب السياسية و الهيئات المنتخبة بقيت مشلولة للقيام بعملها في هاته الجائحة ، مؤكداً أن هناك ” مد للسلطة و تراجع العمل السياسي و تبخيس للسياسة” .

ذات المتحدث ، اعتبر أن “المستهدف من النقاش حول القاسم الانتخابي هو حزب العدالة والتنمية بدون لف ولا دوران”، مؤكدا أن “اعتماد القاسم الانتخابي على أساس احتساب عدد المسجلين لا مبرر له لأنه غير دستوري”.

بووانو، طالب بسحب الإشراف على الإنتخابات من وزارة الداخلية ، مشيراً إلى أن حزب العدالة والتنمية طالب في مذكرته بخصوص الاستحقاقات الإنتخابية، بالإشراف السياسي على الانتخابات من قبل رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد