لقجع يدعو لتسريع إيصال التكوين في كرة القدم والعمل القاعدي للقرى والمناطق النائية

زنقة 20. الرباط

شكل تفعيل استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مجالي التكوين والعمل القاعدي جهويا في مختلف مناطق المملكة ،محور اجتماع عقده أمس الخميس رئيس الجامعة فوزي لقجع، بمعية أوشن روبرتس، المدير التقني الوطني، مع رؤساء وأطر العصب الجهوية لكرة القدم.

وخلال هذا الاجتماع ،الذي حضره مختلف أطر ومديري أقسام الإدارة التقنية الوطنية ، أكد رئيس الجامعة على وجوب الاشتغال في الميدان وطنيا وجهويا وعدم الإكتفاء بعقد الإجتماعات، مشددا على أن “كرة القدم تلعب في الميدان وفي جميع جهات ومناطق المملكة، وفي الكثير من الأحيان في ظروف تعتبر جد صعبة تختلف كثيراً عن الظروف في مركب محمد السادس لكرة القدم”.

و أفاد بلاغ للادارة التقنية بأن رئيس الجامعة “شدد أيضا على ضرورة الإشتغال بتواصل وعلى مستوى واحد، دون حسابات شخصية وتراتبية بين الأطر، فالنتيجة وحدها تهم”، داعيا إلى وضع برامج محددة بأهداف واضحة ومسطرة في الزمان لتقييم أفضل.

من جهة أخرى، أعلن أوشن روبرتس، يضيف المصدر ذاته ، عن إنطلاق دورات تكوينية ولقاءات مع الأطر التقنية بالعصب الجهوية بمركب محمد السادس لكرة القدم وذلك لتبادل الخبرات بالإضافة إلى دورات تطبيقية للمترشحين لدبلوم التدريب B.

كما ذكر المدير التقني الوطني بمعية بعض من مديري أقسام الإدارة التقنية باستراتيجية الإدارة التقنية وطنيا وجهويا ، ودعا إلى العمل على مشاركتها مع العصب الجهوية وتحديد الأهداف بطريقة تشاركية فيما يخص استغلال ملاعب القرب، تكوين المدربين، كرة القدم القاعدية، كرة القدم النسوية.

و قدم المدير التقني الوطني الأطر الوطنية التي ستتكلف بالتنسيق مع العصب الجهوية وذلك للتواصل الدائم وتقييم العمل والأهداف المسطرة، و يتعلق الامر بالسادة بادو الزاكي، رشيد الطاوسي، جمال لحرش، فتحي جمال والحسين عموتة بالإضافة إلى الأطر الإدارية ومديري مختلف أقسام الإدارة التقنية بما في ذلك أقسام كرة القدم النسوية، تكوين الأطر، كرة القدم القاعدية وتكوين اللاعبين.

و في ختام هذا الاجتماع تم تحديد برنامج اجتماعات وبرامج مستقبلية بين العصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد