مليلية تعلن فتح معبر ابني انصار و ترحيل 200 من العالقين المغاربة !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية ، صابرينا موح ، أنه سيتم فتح الحدود مع المغرب يوم الأربعاء 30 شتنبر حتى تتمكن مجموعة مكونة من 200 مغربياً عالقين في مليلية بسبب إغلاق الحدود يوم 13 مارس من العودة إلى ديارهم.

و ذكرت صابرينا موح حسب وسائل إعلام إسبانية ، أن العملية الثانية ستتم يومي الجمعة 2 أكتوبر والأحد 4 أكتوبر ، و ستتكرر العملية حسب ذات المسؤولة الإسبانية وفق عدد الأشخاص العالقين في مليلية.

وقالت موح أن مسؤولين سيتصلون بالاشخاص المعنيين لاستدعائهم في اليوم والوقت المحددين لعودتهم إلى الديار ، مشيرةً إلى أن الأولوية كانت للفئة الهشة.

وزارة الصحة الإسبانية ، ذكرت أن المغادرين سيخضعون لاختبار كورونا قبل 48 ساعة من المغادرة وهو ما تطلبه السلطات المغربية.

هذا و كشفت الحكومة الإسبانية ، أن المغرب لم يستجب لطلبات ترحيل 403 من القاصرين غير المصحوبين المتواجدين في المدن المحتلة سبتة و مليلية.

هذه الأرقام توصلت بها تيريزا لوبيز، النائبة الاسبانية في حزب “فوكس” اليميني المتطرف.

الحكومة الإسبانية ذكرت أن هذا الرقم يمتد من بداية عام 2019 ، إلى الربع الأول من عام 2020 ، فيما لم يتم تحديد عدد المعنيين في كل مدينة.

و أشارت إلى أن إجمالي التقارير السابقة المرسلة إلى الخارجية المغربية بلغت 296 خلال 2019 و 107 خلال الربع الأول من سنة 2020.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد