اللبار يشتت المال العام بحجز فنادق فاخرة لمؤثرين أشباح في عز أزمة كورونا

0

زنقة 20. فاس

في الوقت الذي تعيش فيه ألاف الأسر المغربية من العاملين في قطاع السياحة الفقر المدقع بسب جائحة كورونا، فإن عزيز اللبار رئيس المجلس الجهوي للسياحة فضل تشتيت المال العام.

و علم منبر Rue20 أن اللبار عمد لتخصيص ميزانية ضخمة لحجز فنادق فاخرة من مالية المجلس لفنانين قام بدعوتهم فضلاً عن فيسبوكيين قال أنهم مؤثرون للترويج لسياحة هي متوقفة أصلاً بسبب بؤر كورونا.

وتضيف مصادرنا أن اللبار حجز أزيد من 60 غرفة بقيمة 2500 درهم للغرفة الواحدة وهو ما يعني صرف ما مجموعة 15 مليون سنتيم في اليوم الواحد، بينما ستصل الميزانية التي ستدفع من المال العام والتي سيتم تشتيتها خلال خمسة ليالي على 30 فنانً ومرافقيهم 75 مليون سنتيم.

ويتذرع اللبار بصرفه لهذه الميزانية الضخمة بحجة تشجيع السياحة الداخلية بينما يعتبر العاملون في القطاع أولى بهذه الأموال لسد رمقهم في عز أزمة خانقة.

وسيطوف الفنانون والفيسبوكيون الذين اختارهم اللبار للتفطح بالمال العام على أفخم فنادق فاس وإفران المصنفة والتي لا يبيت بها سوى رجال الأعمال وكبار الشخصيات.

كما برمج ذات البرلماني عملية مماثلة لتشتيت المال العام من 16 الى 18 أكتوبر المقبل، ستصرف فيها ميزانية ضخمة من المال العام هي الأخرى دون حسيب أو رقيب، تليها عملية ثالثة في دجنبر بميزانية ضخمة لافراغ صندوق المجلس الجهوي للسياحة مع نهاية السنة المالية للمطالبة لميزانية أعلى للسنة المقبلة.

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من اللبار، في توضيح توصل به منبرنا أن هذه العملية التي تروم للترويج السياحي لوجهة فاس-مكناس، تمت بمشاركة لنخبة من الفنانين المغاربة الذين لبوا دعوة مهنيي قطاع السياحة مشكورين و بدون أي مقابل مادي.

ذات المصدر شدد على أن اللبار صرف من ماله الخاص دون تأكيد ذلك بوثائق رسمية.

كما أكد المصدر بأن مبادرة المجلس الجهوي ، تهدف هذه العملية لتشجيع السياحة الداخلية و الترويج للمنتوج السياحي لكل مدن جهة فاس-مكناس، و هي العملية التي لاقت استحسان المهنيين الذين أبوا أن يشاركوا بضيافة زهاء 30 فنان، مغني، صحفي و غيرهم من مؤترين و إشهاريين لمدة 5 أيام في فنادق و دور ضيافة مصنفة.

وحول ميزانية هذه العملية، قال المصدر بأن المجلس الجهوي للسياحة تحمل مصاريف التنقل و طبع ملفات صحفية بغلاف مالي لم يتجاوز 65000 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد