وزارة الأوقاف تغلق داخليات مؤسسات التعليم العتيق و تستثني الطلبة الأجانب !

زنقة 20 | علي التومي

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إغلاق كافة الداخليات في مؤسسات التعليم العتيق باستثناء تلك التي يقيم فيها الطلبة الأجانب.

وراسلت الوزارة الوصية مندوبي الشؤون الإسلامية لتطبيق قرار إبقاء الداخلیات مغلفة بالتزامن مع تعلیق التعلیم الحضوري إلى نهاية شهر الجاري.

وبلغ عدد المتمدرسين الأجانب بمؤسسات التعليم العنيف حوالي 777 طالبا أجنبيا، جلهم من بلدان إفريقية، ومن بين هؤلاء، حسب إحصاءات السنة الماضية، 76 طالبا من بلدان أسيوية من بينهم 29 إناث، و7 طلاب من أوربا ثلاثة منهم إناث وطالبان اثنان من أمريكا.

وتلزم المذكرة الوزارية المكلفين بتسيير مؤسسات التعليم العتيق والمشرفين عليها بقرار الإغلاق، على أن لا يشمل داخليات المؤسسات والمعاهد التي تؤوي التلاميذ الطلبة الأجانب المسجلين بها رسميا.

كما يمكنهم الإقامة مع الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية واحترام قواعد وشروط النظافة المعمول بها في التعامل مه وباء كورونا ومتابعة دروسهم عن بعد.

وأعلنت الوزارة، الاثنين الماضي، عن اعتمادها للتعليم عن بعد، بعد أن كانت قررت انطلاق الموسم حضوريا ابتداء من أكتوبر الجاري ، حبث عللت الوزارة إلغاء التعليم الحضوري بالوضعية الوبائية المقلقة.

مضيفة بان غالبية الأمين طلبة وتلاميذ كلية التعليم العتيق داخليين يفدون من مختلف مناطق المملكة، وهو ما يجعل من الصعب توفير الاحتياطات الوقائية اللازمة خلال نفقاتهم واستقبالهم وإيوائهم في ظروف تربوية وصحية آمنة،حسبما اوردت المساء.

وجدير بالذكر، الى انه ومنذ 25 مارس 2020، أطلقت ذات الوزارة منصة دروسي للتعليم العتيق عن بعد والتي تتضمن دروسا مصورة وملخصات مكتوبة لجميع أطوار ومستويات التعليم العتيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد