الإتجار الدولي في المخدرات يقود إلى اعتقال نائب رئيس جماعة بشفشاون و حقوقيون يطالبون بكشف باقي المتورطين !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

كشفت مصادر مطلعة لمنبرنا، أن السلطات الأمنية بمدينة تطوان اعتقلت نائب رئيس جماعة قاع أسراس بإقليم شفشاون، يومه الجمعة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية و الاتجار الدولي في المخدرات.

ووفق ذات المصدر ذاته، فان توقيف نائب الرئيس، جاء مباشرة بعد اعتقال ابنه الذي اتهم بالاعتداء على أحد عناصر القوات المساعدة، فيما ذكرت مصادر أن نائب رئيس جماعة قاع أسراس، يعتبر من أباطرة توزيع المحروقات بالإقليم.

وفي ذات السياق، قال لحسن أقبايو، الفاعل المدني بالإقليم و رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، في تصريح خص به منبرنا، أن اعتقال نائب الرئيس من شأنه أن يكشف خبايا كثيرة، ستسقط رؤوس كبيرة بالإقليم و الجهة.

و شدد الحقوقي، في تصريحه، على ضرورة فتح تحقيق معمق بالقضية، و كشف كل القضايا المتعلقة بالملف، خاصة و أن عددا كبيرا من المستشارين الجماعيين بالإقليم لا يمتهنون أية مهنة، ولم يكونوا في السابق سوى أناس بسطاء ليتحولوا في زمن قياسي الى أباطرة في المنطقة بمشاريع كبيرة.

مبرزا في ذات السياق، ضرورة الكشف عن كل الجهات المتورطة في الملف، و الملفات المماثلة التي من الممكن أن تكون عبارة عن تبييض لأموال الاتجار الدولي في المخدرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد