حزب الإستقلال : حكومة العثماني أخفقت في تدبير جائحة كورونا‎ !

زنقة 20 | علي التومي

أعربت اللجنة التنفيذية الحزب الاستقلال عن أسفها الشديد إزاء ما وصفته بإخفاق حكومة العثماني في تدبير جائحة كورونا وانعكاساتها في مختلف المجالات المتضررة، بالرغم من الإمكانيات المهمة التي قالت بان الدولة رصدتها في هذا الإطار لحماية المواطنات والمواطنين وإنقاذ الاقتصاد.

وقال الاستقلاليون، إن الحكومة أبانت عن ضعف متفاقم في الحكامة يتسم بمركزية مفرطة، في اتخاذ القرارات ويشكل أحادي وقطاعي يفتقد إلى المنظور الشمولي، والارتجالية في التدبير وغياب التخطيط والاستباقية والمعالجة العشوائية والمتأخرة للمشاكل التي تستلزم التدخل الفوري وغياب المقاربة التشاركية مع الهيئات السياسية والنقابية ومع المؤسسات المنتخة ومكونات المجتمع المدني.

واستنكر اخوان نزار بركة، ما اعتبروه تنصلا للحكومة من مسؤولياتها السياسية والأخلاقية، ومن الالتزامات التي سبق لها التعبير عنها، وعدم استغلال فترة الحجر الصحي والإمكانيات التي وفرها صندوق مواجهة كوفيد بتوجيهات ملكية سامية، والذي ساهم فيه المغاربة في إطار الواجب التضامني.

وقالت اللجنة في بلاغ لها أصدرته عقب اختتام اخر اجتماع لها،عقدته عن بعد، بان عدم توفر الحكومة على أية رؤية استشرافية التعاطي مع تداعيات جائحة کورونا تسبب في إهدار منسوب الثقة التي تحقق لدى المواطنات والمواطنين في بداية الجائحة.

واستغرب حزب الاستقلال عدم استغلال الحكومة جزءا من أموال الصندوق المذكور في تجهيز المستشفيات بالمعدات والآليات الطبية الضرورية وتوفير بنيات الاستقبال اللائقة للمصابين ،والحرص على التوزيع العادل للقدرات الصحية والطبية على المستوى الجغرافي، واستثمار إمكانيات القطاع الخاص والمنتجات الوطنية في مجال التحاليل وأجهزة التنفس التی ينبغي أن تتضاعف، بحکم ارتفاع عدد المصابين والعمل على استباق حالات الضغط والإكتظاظ لتفادي الأرتباك الكبير الذي سجلته بعض المدن مؤخرا.

قد يعجبك ايضا
  1. CITOYEN LIBRE يقول

    LE PARTI DE L’ISTIQLAL JUGE QU E LE GOUVERNEMENT AL OTHANI A ECHOUE DANS LA GESTION DE LA PANDEMIE , RAPPELEZ VOUS QUE QUE VOTRE PARTI N’A JAMAIS CONNU DE SUCCES DANS QUOI QUE CE SOIT, ET CE AVANT MËME L’INDEPENDANCE.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد