أمزازي : الأقسام لن تتجاوز 20 تلميذاً و 4 أمتار للتباعد الجسدي !

زنقة 20 | الرباط

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، أن وزارته وضعت منذ يوليوز الماضي ثلاث سيناريوهات للدخول المدرسي (دخول عادي- تعليم حضوري و ذاتي في المنزل- تعليم عن بعد 100 في المائة).

و أضاف أمزازي الذي حل ضيفاً على برنامج تلفزيوني على القناة الثانية ، أنه تقرر المزج بين التعليم الحضوري و عن بعد في شتنبر بسبب التطور الفجائي للحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا بتشاور مع أسر التلاميذ.

المسؤول الحكومي ، أكد أن وزارته مسؤولة عن توفير تعليم عن بعد في مستوى جيد ، و تعليم حضوري آمن ، مشيراً إلى أن إشراك الأسر تأطير للعملية التربوية و ليس تهرباً من المسؤولية.

أمزازي ، شدد على أنه يجب التعايش مع فيروس كورونا حالياً لأنه غامض ، مشيراً إلى أن هناك مصابين تعافوا من الفيروس و أصيبوا مرةً أخرى ، فيما هناك حالات جاءت تحاليلها سلبية فيما تم العثور على آثار الفيروس في رئتها.

ذات المتحدث ، كشف أن 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري ، وهو ما وصفه بالأمر الإيجابي ، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال جميع التلاميذ يوم الإثنين المقبل ، سواء الذين اختاروا التعليم الحضوري أو عن بعد لتفريقهم عبر أفواج.

أمزازي ، قال أن الأقسام ستضم ما بين 15 و 20 تلميذاً ، مشيراً إلى أن المساحة التي سيتم توفيرها لكل تلميذ هي 4 أمتار ، في أقسام تتراوح مساحتها ما بين 48 و 56 متر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد