الفرقة الوطنية تحقق في عملية نصب عقارية كبرى بطنجة !

زنقة 20 | علي التومي

تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها في قضية نصاب خطير، مبحوث عنه على الصعيد الوطني لارتباطه بعملية نصب واحتيال راح ضحيتها عدد من المواطنين بطنجة، كانوا قد وقعوا في شباكه، وسلب منهم مبالغ مالية تقدر بملايين الدراهم للاستفادة من شقق في مشروع سكني قبل أن يفتضح أمره ويختفي عن الأنظار.

وبناء على شكايات تقدم بها عدد من الضحايا، من بينهم ابناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين يتهمونه بسلبهم أموالا تقدر بالملايين في اطار تسبيقات في مشروع سكن اقتصادي، وعدم تنفيذه لعقود أبرمها معهم رغم مرور التاريخ المحدد للتسليم،تدخلت حينها الفرقة الوطنية على خط الملف تورد “الصباح”.

واوضح المصدر، أن الأبحاث والتحريات كشفت أن المعني، وهو مسير للشركة صاحبة المشروع، نصب على ضحاياه بعد أن عمد إلى فتح حساب بنكي باسم كاتبته، التي كانت تستقبل الزبناء وتتسلم منهم مبالغ مالية مقابل وصولات، وتقوم بتحويلها لحسابها البنكي وحسابات أخرى غير معلومة.

واضاف المصدر، ان وكيل الملك لدى ابتدائية طنجة أمر بإيقاف الكاتبة والاحتفاظ بها رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي على ذمة التحقيق، بعد مشاركتها في تهم النصب والتحايل على القوانين بطق ملتوية.

الى ذلك اتخذت الجهات القضائية بطنجة كل التدابير الاحترازية ضد المشتبه فيه الرئيسي (ش،ش)، وأصدرت في حقه مذكرة بحث واعتقال على الصعيد الوطني لإيقافه وتقديمه أمام العدالة وعملت على إغلاق الحدود في وجه حتى لايفر خارج البلاد سيما انه يتوفر على جواز سفر اسباني ومتورط في جرائم دولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد