سلطات مراكش تمنع طقوس عاشوراء‎ !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

في إطار التدابير الاحترازية الرامية الى الوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 قامت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بحملات توعوية للتحسيس بخطورة التراخي في احترام التدابير الوقائية للحد من ٱنتشار جائحة كورونا كوفيد 19 علاوة على تجند المصالح المعنية المختصة لزجر المخالفات سيما مع تسجيل بعض السلوكيات المرتبطة بالطقوس الاحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء والمخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية التي ينبغي احترامها في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة بالمغرب مع ما يمثله ذلك من خطر على الصحة العامة.

وتزامن مع ذالك اصدر كريم قسي لحلو قرارا ولائيا ينص على منع جميع المظاهر و الطقوس الاحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء 1442على مستوى تراب عمالة مراكش بما في ذلك إقامة طقوس الشعالة- زيارة المقابر- حلقات الغناء و الطرب و الأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية و التجمعات سواء من طرف البالغين أو الأطفال- استعمال المفرقعات و ما يشابهها وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الاحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد