العثماني يتوصل بتقرير نهائي حول عريضة إحداث صندوق مرضى السرطان !

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، ان لجنة العرائض قدمت اليوم الثلاثاء 4 غشت 2020، تقريرها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بعد دراسة عريضة إحداث حساب مرصد لأمور الخصوصية تحت اسم “صندوق مكافحة السرطان” (عريضة الحياة)، وتقدم رأيها مرفوقا بالتدابير الإجرائية.

العثماني رئيس الحكومة ، كان قد أحال العريضة على لجنة حكومية يترأسها الرميد لتدارسها في ظرف 30 يوما.

و يمنح القانون مهلة 15 يوما لرئيس الحكومة لاحالة العريضة ، على اللجنة التي يترأسها الرميد بعد 6 ايام فقط من توصله بها.

عمر الشرقاوي وكيل العريضة ، علق على المستجد بالقول :” من الناحية القانونية هذا شأن بين-حكومي، في انتظار ان يبلغ رئيس الحكومة وكيل العريضة بالقرار النهائي كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للعرائض”.

و اضاف :”الى ذلك الحين، نتمنى من كل قلوبنا ان يكون الرد ايجابيا لانقاذ حوالي 200 الف مريض بالسرطان، ويستجيب لتوقيعات اكثر من 40 الف موقع مسجل في الانتخابات. وبكل صدق نتمنى ان تكون الحكومة في مستوى هذا الملف الانساني النبيل، وان تكون في مستوى اللحظة الدستورية التي اعلت من شأن الديمقراطية التشاركية ودور المواطن في صناعة القرار العمومي”.

و اعتبر ان ” الحكومة امامها فرصة لا تعوض، لاعادة الاعتبار للدستور وانقاذ ما يمكن انقاذه من الثقة في المؤسسات، غير ذلك فلن يعود هناك جدوى من الديمقراطية التشاركية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد