حماة المستهلك تحذر المغاربة من استهلاك ‘سيدي حرازم’ و تطالب الحكومة بالتحقيق (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

دعت الجامعة المغربية لحماية المستهلك المواطنين في بلاغ لها ، إلى أخذ الحيطة و الحذر و عدم استهلاك المياه المعدنية “سيدي حرازم” ، إلى حين التأكد من سلامتها و استجابتها للمعايير الصحية اللازمة و إبلاغ المواطنين بذلك من طرف وزارة الصحة.

بلاغ الجمعية يأتي بعد إقرار وزير الصحة في جواب ارسله للنائب البرلماني عن الإتحاد الإشتراكي سعيد باعزيز ، بعدم امتثال المياه المعدنية “سيدي حرازم” الموزعة على سعة 0.5 لتر بمدينة تزنيت إلى المعايير الوطنية.

الجمعية طالبت بفتح تحقيق معمق و نزيه لمعرفة اسباب تستر الوزارة الوصية على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم و أسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.

كما دعت إلى النزاهة في معالجة الملفات التي تهدد الصحة العامة للمواطنين و إبلاغهم بذلك طبقاً لقانون الحصول على المعلومة و القوانين الجاري بها العمل في هذا الباب ، مؤكدةً أن الموضوع ذو أهمية حيوية قصوى و تمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الالفية للتنمية و أهداف التنمية المستدامة.

الجمعية دعت رئيس الحكومة و وزير الصحة ووزير الداخلية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة في الموضوع.

وزير الصحة كان قد أكد في مراسلته للنائب البرلماني سعيد باعزيز ، أن عينات من المياه المعدنية المذكورة و المسوقة بتزنيت ثبت أنها تحتوي على بكتيريا Pseudomonas aeruginosa.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد