حماة المستهلك تحذر المغاربة من استهلاك ‘سيدي حرازم’ و تطالب الحكومة بالتحقيق (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

دعت الجامعة المغربية لحماية المستهلك المواطنين في بلاغ لها ، إلى أخذ الحيطة و الحذر و عدم استهلاك المياه المعدنية “سيدي حرازم” ، إلى حين التأكد من سلامتها و استجابتها للمعايير الصحية اللازمة و إبلاغ المواطنين بذلك من طرف وزارة الصحة.

بلاغ الجمعية يأتي بعد إقرار وزير الصحة في جواب ارسله للنائب البرلماني عن الإتحاد الإشتراكي سعيد باعزيز ، بعدم امتثال المياه المعدنية “سيدي حرازم” الموزعة على سعة 0.5 لتر بمدينة تزنيت إلى المعايير الوطنية.

الجمعية طالبت بفتح تحقيق معمق و نزيه لمعرفة اسباب تستر الوزارة الوصية على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم و أسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.

كما دعت إلى النزاهة في معالجة الملفات التي تهدد الصحة العامة للمواطنين و إبلاغهم بذلك طبقاً لقانون الحصول على المعلومة و القوانين الجاري بها العمل في هذا الباب ، مؤكدةً أن الموضوع ذو أهمية حيوية قصوى و تمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الالفية للتنمية و أهداف التنمية المستدامة.

الجمعية دعت رئيس الحكومة و وزير الصحة ووزير الداخلية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة في الموضوع.

وزير الصحة كان قد أكد في مراسلته للنائب البرلماني سعيد باعزيز ، أن عينات من المياه المعدنية المذكورة و المسوقة بتزنيت ثبت أنها تحتوي على بكتيريا Pseudomonas aeruginosa.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد