السلطات تدرس إنشاء مستشفيات ميدانية جهوية لمحاصرة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

دخلت مجموعة من جهات المملكة في سباق مع الزمن لمحاصرة وباء كورونا مع شروع المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي في معظم التراب الوطني.

و تسارعت الإصابات المسجلة يومياً لتتجاوز معدل 400 إصابة يومياً ، وهو ما يشكل تحدياً كبيراً لوزارة الصحة و السلطات المختصة.

مصادر ذكرت أنه بالإضافة للمؤسستين الصحيتين المتخصصتين ببنجرير و بنسليمان ، تسعى السلطات العمومية إلى إقامة مستشفيات ميدانية جهوية و ربما إقليمية لإيواء مصابي كورونا ، خاصة في الجهات التي تعرف تزايداً مهولاً في الحالات المصابة و على رأسها جهات العيون و طنجة و مراكش.

ففي جهة طنجة ، تم في وقت سابق تجهيز 3 مؤسسات صحية إحداها قد تتحول إلى مستشفى خاص بمرضى الوباء، كما أحدث مستشفى ميداني عسكري بفضاء الغابة الدبلوماسية الذي تفقده اليوم الخميس والي الجهة ، بعد تفجر بؤرة رونو للسيارات.

الأمر يثير الكثير من التساؤلات منها إمكانية المناداة مرةً أخرى على أطباء غادروا المستشفيات و بينهم أطر الجيش الذين عادوا إلى قواعدهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد