بنكيران : غلق المساجد بالمغرب جريمة في حق المسلمين !

زنقة 20 | الرباط

قال الشيخ السلفي و الأستاذ الجامعي رشيد بن احمد بنكيران ، أن “الإستمرار في غلق مساجد لمناطق لم تعرف الوباء أو عرفته بحالات قليلة وشفيت منه يعد الآن لا مسوغ له شرعا، فإن الاعذار التي بنيت عليها فتوى غلق المساجد لم تعد موجودة الآن، وأي تغافل عن هذه الحقيقة الواقعية يعد جريمة في حق بيوت الله وفي حق المسلمين”.

و كتب بنكيران على صفحته الفايسبوكية يقول : ” من المهللين للاستمرار غلق المساجد والمثبطين لمن يدعو لفتحها يتغافلون عن ذكر مناطق لم تعرف حالة واحدة منذ بداية انتشار وباء كورونا بالمغرب ، أو مناطق عرفت حالات قليلة جدا إلا أنها الآن شفيت تماما من تلك الإصابات، وأصبحت تدرج فيما يعرف بمناطق “صفر أو زيرو كورونا”.

و أضاف متسائلاً : ” فهل الدعوة إلى فتح بيوت الله في تلك المناطق الآنفة الذكر يعدّ حماسة زائدة أو أصحابها بلداء سفهاء !؟ اللهم إن إخواننا بغوا علينا وتحدثوا بما لا يقبله عقل ولا شرع !؟”.

ذات الشيخ المثير للجدل ، طالب بـ”فتح تلك المساجد المعطلة دون مبرر في المناطق الآمنة من الوباء، ولا مانع من اتخاذ أسباب الاحتياط المعروفة رغم أن الوباء غير موجود بها لمزيد من الاطمئنان، ولكن أن يستمر إغلاق المساجد فلا معنى له سوى أن ندخل فيمن يمنع أن يذكر اسم الله في بيوته”.

يشار إلى أن أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، كان قد أكد أن قرار إعادة فتح المساجد أمام المصلين، ستتخذه السلطات المختصة، وفقاً للحالة الوبائية في البلاد.

و اعتبر أن إعادة فتح المساجد إما يتم بشكل عادي، وإما لا يتم، مشيراً إلى صعوبة اتخاد إجراءات من قَبيل تحديد عدد المصلين أو قياس درجة حرارتهم قبل دخول المساجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد