تفاصيل حصرية حول تفجر كورونا بالعيون .. كل الإصابات في صفوف مهاجرين أفارقة والفيروس ينتشر بين مهربي البشر !

زنقة 20 . علي التومي

ارتفع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجهة العيون الساقية الحمراء، إلى 44 حالة منذ بداية الجائحة، عقب تسجيلها 37 إصابة جديدة بالفيروس التاجي،اليوم الأحد بمدينة العيون.

مصادر مسؤولة اكدت ل rue20.com، ان الحالات المسجلة والبالغ عددها 37 حالة هي لمجموعة من الافارقة منحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

واوضحت المصادر، انه وفور علم السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء،بتسجيل اصابات مؤكدة في صفوف مهاجرين غير شرعيين وصلوا جزر الكناري،قادمين من سواحل مدينة العيون قبل ازيد من اسبوع.

هذا و واصلت السلطات المحلية،تكثيف جهودها في توسيع دائرة البحث عن اصابات جديدة محتملة بالعيون وخاصة في صفوف المواطنين الافارقة المقيمين بمدن واقاليم جهة العيون الساقية الحمراء.

وهو ماتم بالفعل،حيث افشلت سلطات طرفاية، محاولة للهجرة السرية شمال المدينة، تم على اثرها ايقاف اكثر من 50 شخصا منحدرين من دول جنوب الصحراء كما تم وضعهم في الحجر الصحي في اطار الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها السلطات المحلية.

واضافت ذات المصادر، إلى ان السلطات المحلية باقليم طرفاية، قامت وعلى الفور باجراء تحاليل مخبرية اثبتت بعد ذلك اصابة 37 شخصا من الموقوفين وجميعهم افارقة من دول جنوب الصحراء.

ذات المصادر،لم تستبعد ان يكون الفيروس التاجي اخذ منحى اخر في الانتشار،هذه المرة في صفوف المهربين تجار البشر،
باعتبارهم الفئة الوحيدة الاكثر احتكاكا بالمهاجرين الافارقة المصابين بداء كورونا،والذين ينشطون تهريب المخدرات ويتخذون السواحل الجنوبية للمملكة ملاذا امنا لنشاطهم المحظور.

السلطات المحلية،حذرت المواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء من التهاون في الاجراءات الوقائية المعلنة من طرف السلطات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19،كما ناشدت سكان المنطقة بالتباعد الاجتماعي وعدم الازدحام في الامكنة المكتظة بالمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد