كورونا يوقف مهام الإستطلاع البرلمانية حول القنصليات المغربية بالخارج !

زنقة 20 . علي التومي

قال عبد الودود خربوش،عضو لجنة شؤون الخارجية بمجلس النواب، ونائب برلماني عن التجمع الوطني للأحرار بجهة كلميم وادنون،ان لجنة الخارجية قامت بمهمة إستطلاعية لتقييم الأداء القنصلي بدول الخارج.

عبد الودود خربوش، اكد خلال استضافته على قناة “awaser.tv” حول موضوع قضايا وشؤون الجاليات المغربية ، ان لجنة الخارجية بمجلس النواب، والمعنية بقضايا وشؤون المغاربة المقيمين بالخارج،استهدفت في مهمتها القنصليات المغربية بالدول الاوربية التي تعرف ثقل ديمغرافي للمقيمين المغاربة.

واوضح التجمعي خربوش،ان المهمة الاستطلاعية التي قامت بها اللجنة، شملت قنصلية امستردام بهولندا وبروكسيل ببلجيكا، وقنصلية ميلانو بإيطاليا والقنصلية المغربية ببرشلونة باسبانيا ومرسيليا بدولة فرنسا.

واضاف خربوش، بان المهمة الاستطلاعية للجنة كانت ستشمل قنصليات مغربية اخرى بافريقيا وعدد من الدول بالشرق الأوسط،غير ان الظروف الحالية حالت دون ذلك ومنعت اللجنة من زيارات هذه الدول.

و استهدفت اللجنة، خمس قنصليات مغربية بدول اوروبية،كما قامت بمعاينة السير العادي لعمل هذه القنصليات عن كثب واجرت ايضا عدة لقاءات مع المرتفقين بهذه القنصليات، مشيرا إلى ان اللجنة، تأخذ بعين الاعتبار الجالية المغربية المقيمةبالخارج، باعتبارها مكون اساسي من مكونات الشعب المغربي.

ذات المتحدث اكد ان تقرير لجنة الخارجية بمجلس النواب،سجل بشكل ايجابي، اداء بعض هذه القنصليات، خاصة في الشق المتعلق بالخدمات الادارية والتي كانت بطيئة خلال السنوات الماضية.

وبعدما كان المغاربة المقيمين بالخارج ينتظرون عدة اشهر لاستخراج البطاقة الوطنية وجواز السفر اصبح اليوم بامكانهم التوصل بها في غضون اسبوع او اسبوعين على الاكثر،يضيف عضو اللجنة عبد الله خربوش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد