أمزازي يُفرج عن أطنان المواد الغذائية المُخزَّنة في الداخليات بسبب كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي أمس الإثنين بالبرلمان ، عن تحويل المواد الغذائية المتواجدة في المؤسسات التعليمية و الداخليات إلى دعم الأسر الفقيرة المحتاجة في ظل جائحة كوفيد19 و شهر رمضان.

مجموعة من النقابات التعليمية كانت قد طالبت أمزازي بـ” منح المواد الغذائية الموجهة للمطاعم المدرسية والداخليات والمطاعم الجامعية للأسر المحتاجة بدل ضياعها، وتحصين العملية قانونيا من اي اجتهادات فردية”.

ودعت الجامعة الوطنية للتعليم ، الحكومة ووزارة التربية الوطنية إلى أخذ العبر من الأسباب هذا الوباء، والتفكير فيما بعد كورونا بنظرة استباقية، وإعطاء الاهتمام اللازم للقطاعات الاجتماعية الحيوية والاستراتيجية كخدمات عمومية والتي تعتبر الضمانة الوحيدة عند الأزمات، وفي مقدمتها إعادة النظر في منظومة التربية والتكوين من بإعطائها مكانها ودورها الطبيعي على حد تعبيرها.

و ذكرت هذه النقابات أن مخزون كبير من المواد الغذائية ما زالت بالأقسام الداخلية في ظروف متفاوِتة، خاصة مواد البقالة والقطاني وكل المعلبات و التي تظل معرضة للتلف دون الإستفادة منها بعد توقيف الدراسة و الخدمات الإجتماعية المقدمة للتلاميذ و الطلبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد