القنصلية العامة للمغرب بباريس أورلي تتكفل بإيواء العالقين وتوفير التطبيب وزيارتهم بشكل دوري

زنقة 20. الرباط

أبرزت القنصل العام للمملكة المغربية باورلي، ندى البقالي الحسني التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة لمساعدة كافة المغاربة المتواجدين بالمنطقة، بما فيهم المواطنين العالقين هناك، وفقا لتعليمات وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتحدثت ندى البقالي الحسني في تصريح لإذاعة ” أطلانتيك” عن مجمل التدابير التي اتخذتها هذه القنصلية، على غرار جميع قنصليات المملكة، وذلك من أجل مساعدة ومواكبة كافة المغاربة العالقين بالمنطقة.

وتتجلى هذه المواكبة بشتى الطرق فهناك مواكبة طبية من زيارات وشراء أدوية بالإضافة إلى زيارات شخصية.

وقالت السيدة القنصل بهذا الصدد، أن القنصلية العامة تمكنت من ايواء 152 شخصًا في الفنادق من بين 478 مواطن مغربي عالق والذين عبروا عن رغبتهم بأن يتم التكفل بهم.

وأضافت أيضا أن الاحتياجات تختلف ولهذا السبب، بعد تقديم الوجبات، شرعت القنصلية العامة في توزيع قسائم شراء للسماح للناس بتلبية احتياجاتهم الخاصة.

بالنسبة لشهر رمضان المبارك، أكدت السيدة البقالي الحسني أن ‘’ صيامه صعب بالنسبة للمقيمين والذين اختاروا أن يهاجروا فما بالك بالعالقين في بلد غريب.”

وفي هذا الصدد ، قررت القنصلية العامة ، من خلال شركة خدمات ، تقديم وجبات إفطار لـ 152 شخصًا.

وأشارت السيدة البقالي الحسني أنه تم تسجيل ما مجموعه 478 شخصا حتى الآن، منهم 300 شخص علقوا في المطار يوم إغلاق الحدود وقد تم التكفل بهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد