دعوات لتحويل استوديوهات السينما بورزازات إلى مستشفيات ميدانية بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا !

زنقة 20 | الرباط

بعد ارتفاع صاروخي في أعداد المصابين بفيروس كورونا في ورزازات بسبب بؤرة السجن المحلي ، دعا مواطنون و فعاليات جمعوية إلى تحويل استوديوهات السينما المتواجدة بالمدينة إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المصابين و المخالطين.

عبد اللطيف ياسي، وهو طبيب أخصائي في طب المستعجلات والتسممات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، في تدوينة له على الفايسبوك ، قال أن ” أفقر جهة في المملكة(جهة درعة-تافيلالت)،أصبحت تحتل هذه الأيام المراتب الأولى في عدد الإصابات بفيروس كورونا،والسبب طبعا هو البؤرة التي وجدوها في السجن المحلي بورززات”.

و ذكر الطبيب ياسي أن ” على وزارة الصحة والداخلية والجيش الملكي التحرك بسرعة لإحداث مستشفى ميداني بالجهة والتكفل بجميع الحالات،وكذلك يجب أن تغلق جميع منافذ الجهة بصرامة ولا يسمح الدخول أو الخروج منها نهائيا حتى القضاء نهائيا على جميع الحالات”.

هذا و بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، خلال الـ16 ساعة الماضية، 85 إصابة مؤكدة جميعها في إقليم ورزازات، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالجهة إلى 369 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت ، أن الحالات التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (304 حالة) وميدلت (46 حالة)، وزاكورة (13 حالة)، والرشيدية (5 حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

و أمس الخميس ، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن النتائج الجزئية التي تم التوصل بها من المختبرات بخصوص الاختبارات التي خضع لها مجموع نزلاء السجن المحلي بورزازات كشفت إصابة 133 بفيروس “كورونا المستجد”، من أصل 309 الذين ظهرت نتائج اختباراتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد