ميلونشو يقطر الشمع على الرئيس الفرنسي ماكرون: المغرب ينتج 21 مليون كمامة و أنتم تنتجون بالكاد 8 مليون !

زنقة 20 | الرباط

نشر جان لوك ميلونشون، زعيم اليسار المتطرف وأحد أشرس المعارضين للرئيس ماكرون، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، هاجم فيها الحكومة الفرنسية بسبب جائحة كورونا.

و كتب ميلونشون البرلماني عن حزب “فرنسا الابية” ، و المرشح السابق للرئاسة الفرنسية يقول : “فرنسا انتقلت خلال 3 أشهر من 4 إلى 8 ملايين كمامة يتم إنتاجها أسبوعياً، و الوزير الأول يفتخر بذلك، في حين أن المغرب ينتج 21 مليون في الأسبوع”.

البرلماني الآخر عن نفس الحزب “باستيان لاشو” كتب هو الآخر تغريدة ، هاجم فيها حكومة بلاده بالقول : “بدون طلبات، بدون تخطيط، نجحت الحكومة في زيادة إنتاج الأقنعة من 7 إلى 8 ملايين في حين ينتج المغرب 21 مليون”، متسائلا: “هل سيكون من الممكن في ظل هذه الظروف الجيدة رفع حالة الطوارئ في 11 ماي”.

و قبل أيام ، أشادت صحيفة “لوكانار أونشيني” الفرنسية، بـ”النموذج المغربي” في تدبير أزمة جائحة كورونا.

و قالت الصحيفة الفرنسية الشهيرة ، أن المغرب استشهدت به العديد من وسائل الإعلام الدولية بسبب الطريقة الإستباقية الفعالة التي اعتمدها لاحتواء الفيروس الفتاك.

و أثنت الصحيفة في مقال بعنوان “النموذج المغربي” ، على فعالية تدابير السلطات المغربية ، داعيةً الحكومة الفرنسية إلى أن تتعلم الدرس من المغرب الذي أصبح يبيع الكمامات في جميع المحلات بمبلغ زهيد (8 سنتات).

و كتبت أن المغرب لم يتمكن فقط من تعبئة مواطنيه عمليا ، لكنه يستعد أيضا لتصدير الكمامات ابتداء من 15 أبريل إلى دول أوروبية وعربية ، مشيرةً إلى أن المملكة تمكنت من إنتاج 5 ملايين قناع يوميًا في الأيام الماضية.

و ذكرت لوكانار أونشيني ، أن إدارة الأزمة من طرف المغرب و طفرة صناعة الكمامات ، يجب أن تتعلم منها الحكومة الفرنسية التي تواجه صعوبات حقيقية في هذا الصدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد