النفط ينهار بالولايات المتحدة إلى 11 دولاراً للبرميل وسط إنهيار بورصات دول الخليج

زنقة 20. وكالات

هبطت أسعار النفط الخام الأمريكي بنسبة 40 بالمئة، مسجلة أكبر هبوط يومي على الإطلاق، مدفوعة بارتفاع الإنتاج وتخمة المعروض والوصول إلى الطاقة التخزينية القصوى في الأسواق الأمريكية.

وبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، في الأسواق العالمية اليوم، نحو 11.3 دولارا للبرميل، بحلول الساعة (14: 34 ت.غ).

ولم تشفع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقرب استئناف تدريجي لعجلة الاقتصاد المحلي، بإظهار تحسن في أسعار النفط الخام، مسجلة أسوأ هبوط على الإطلاق.

في المقابل، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/ حزيران، بنسبة 5.63 بالمئة إلى 26.52 دولارا للبرميل.

وهبطت البورصات الخليجية على نحو جماعي في ختام جلسة الإثنين، مدفوعة بانخفاض أسعار النفط عالميا، تحت وطأة تراجع الطلب العالمي على الخام.

ونزل مؤشر سوق العاصمة أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2.81 بالمئة، فيما هبط مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.41 بالمئة.

وتراجعت بورصة قطر بنسبة 1.99 بالمئة، وتصدر التراجعات سهم مجمع المناعي بنسبة 5.9 بالمئة وبنك قطر الوطني وبروة ومسيعيد بأكثر من 4 بالمئة.

وانخفضت بورصة السعودية، بنسبة 1.16 بالمئة، مع تراجع أسهم أرامكو السعودية 0.5 بالمئة، ومصرف الراجحي 2.1 بالمئة، وسابك 3.3 بالمئة.

ونزلت بورصة مسقط بنسبة 0.47 بالمئة، مع نزول المتحدة للطاقة 9.5 بالمئة، وصناعة الكابلات العمانية 3.4 بالمئة.

وهبط مؤشر السوق الأول في الكويت 0.32 بالمئة، ومؤشر السوق الرئيس بنسبة 0.12 بالمئة، ومؤشر السوق العام 0.26 بالمئة.

وتراجعت سوق البحرين 0.09 بالمئة، مع تراجع أسهم “استيراد الاستثمارية” 6.5 بالمئة، ومصرف السلام البحرين ومجموعة جي اف اتش المالية ومجموعة البركة المصرفية بأكثر من 1 بالمئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد