ماء العينين تثير الجدل من جديد : النقاش حول رفع ميزانية الصحة ليس ممكناً وكلام فيسبوك !

زنقة 20 | الرباط

قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية أمينة ماء العينين ، أن النقاش الدائر حول رفض البرلمان و فريقها البرلمان خصوصاً الرفع من ميزانية وزارة الصحة في خضم الأزمة الحالية التي يمر منها المغرب وهي فيروس كورونا ، هو “نقاش مواقع التواصل الإجتماعي و تقزيم كبير للنقاش”.

و ذكرت ماء العينين ، في جلسة نقاش على الإنترنت من تنظيم مبادرة طارق ابن زياد “تيزي” ، أن النظام الصحي المغربي ناقص و هش ، لكن ميزانية وزارة الصحة في قانون مالية 2020 هي الأعلى في تاريخ الوزارة”.

و اعترفت ماء العينين بتصويت حزبها و باقي الفرق البرلمانية ضد رفع ميزانية وزارة الصحة ، حيث قالت أن ” هذه المسائل تقنية و التصويت كانت له حيثيات واضحة و الحكومة تبين لها أن مقترحات الرفع من ميزانية وزارة الصحة ليست ممكنة”.

و زادت بالقول : ” قانون المالية و الميزانية بشكل عام ماكانجيوش ونقولو أنا نقدم تعديل بالرفع من ميزانية الصحة و التعليم و كادوز بسهولة .. هناك مبادئ دستورية تؤطر الميزانية من باب التوازنات و منين ناخدو و فين غنحطو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد