مهزلة. المدارس الخاصة بالمغرب تساهم بـ343 درهماً للمؤسسة في صندوق كورونا

0

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن فضائح المداس الخاصة مازالت مستمرة، منذ نشرها بلاغ الابتزاز الذي أثار غضب المغاربة، عقب الكشف عن طمعها للحصول على أموال صندوق مكافحة فيروس كورونا، الذي أحدث بأوامر ملكية.

وبعد السخرية والغضب الكبير الذين تلقى بهما المغاربة بلاغ ‘’المدارس الخصوصية’’، سارعت هذه الأخيرة الى تدارك الموقف، بتقديم الاعتذار واعلان المساهمة في صندوق كورونا بملغ مالي تبين أنه جد محتشم.

وحصل منبر Rue20.Com على تفاصيل تفيد بأن مبلغ التبرع الذي أعلنت عنه المدارس الخاصة بالمغرب، لا يرقى مستوى تطلعات المغاربة، بالرغم من حصولها على ملايين السنتيمات من جيوب المغاربة سنوياً.

وحسابياً فان مبلغ مليوني درهم التي تم الاعلان بالتبرع بها، سيتم توزيعه على 5828 مؤسسة خاصة وهو ما يعني تبرع كل مؤسسة خاصة بالمغرب بمبلغ 343 درهماً فقط.

وحسب آخر إحصائيات وزارة التعليم لسنة 2019 فان عدد المؤسسات الخاصة بالمملكة تجاوز 5828 مؤسسة، يسيطر عليها قادة حزب ‘العدالة والتنمية’ و حركة ‘التوحيد والاصلاح’ وبعض قيادات ‘العدل والاحسان’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد