شكاية حول التحريض و خرق حالة الطوارئ تجر دعاة مغاربة إلى القضاء !

زنقة 20 | يونس مزيه

وجه محامون، شكاية الى رئاسة النيابة العامة، ضد الدعاة أشرف الحياني، و المنشد تطواني، بسبب الأحداث التي شهدتها مدن طنجة وفاس و القصر الكبير وتطوان، مساء يوم أمس السبت .

ووفق الشكاية الموقعة من قبل المحامون عبد الفتاح زهراش، عائشة الكلاع ،محمد لحبيب حاجي ، محمد الهيني، فإن تجمهرات جابت شوارع مدن فاس وتطوان وطنجة وسلا  بدون ترخيص، شارك فيها العشرات من المواطنين، و ‘’أشرف على تنظيمها والتحريض عليها زعماء العصابة الاجرامية موضوع الشكاية، ومن معهم غير مبالين ومتحدين لقرار السلطات العمومية بفرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد مما يمكن ان يتسبب نتيجة لذلك وبشكل طبيعي وعلمي في قتل الناس بانتقال عدوى الفيروس من شخص لاخر نتيجة التزاحم والتكدس البشري في الشارع العام وفي ذلك مساس بليغ واعتداء مباشر على الحق في الحياة والصحة العامة ومسا خطيرا بالنظام العام عرض الالاف من المغاربة لخطر الوباء المنتشر في العالم في استهتار تام بكل قواعد القانون وقرارات السلطات العمومية’’.

كما وصفت الشكاية، الخروج الى الشارع بتلك الطريقة بـ ‘’ جرائم إرهابية مست بشكل خطير النظام العام واحدثت فزعا بين الناس وعصيانا وعرقلة لتنفيذ اشغال أمرت بها السلطات العمومية واهانتها ومحاولة القتل العمد والتظاهر ودون ترخيص والتحريض عليه وتكوين عصابة اجرامية لتخريب الصحة العمومية والمس الخطير بالنظام العام طبقا للفصول’’.

وطالبت الجهة المشتكية، من رئاسة النيابة العامة بإصدار أوامر للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل اجراء بحث في شأن وقائع الشكاية و ‘’ اتخاذ المتعين في حق المشتكى بهم وتقديمهم للعدالة في حالة اعتقال لخطورة الجرائم والمجرمين’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد