عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا يحلق عالياً ليلامس 14000 حالة مؤكدة

0

زنقة 20. الرباط

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا الى 13957 فيما بلغ عدد الوفيات 31 حالة،حسب معطيات لمعهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث.

وقال رئيس المعهد لوثار فيلر في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 11 حالة بين ليلة وضحاها.

وأشار الى أنه تم تسجيل 2958 حالة إصابة جديدة بين الخميس والجمعة، مضيفا “نشهد نموا توسعيا”.

وناشد فيلر المواطنين أن يأخذوا الوضع على محمل الجد وأن يتبعوا الإرشادات الصحية. وقال “يمكننا فقط إبطاء انتشار الوباء إذا تقيدنا بالقواعد. وحافظنا على مسافة التباعد . ينتشر الفيروس عادة من شخص لآخر”.

من جانبها، ناشدت الحكومة الألمانية المواطنين مجددا على نحو حثيث الالتزام بالحد من الاختلاط الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم إنه في حال عدم الالتزام بذلك ستضطر الحكومة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لفرض العزل الاجتماعي.

وباسم المستشارة أنغيلا ميركل، وجه زايبرت الشكر لملايين المواطنين في ألمانيا الملتزمين بالقيود السارية للحد من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن الكثير من الألمان يحدون حاليا من مخالطاتهم الاجتماعية ومن السفر، وقال: “كل فرد ي ظهر بذلك تحمله للمسؤولية”. ومن المنتظر أن تجري ميركل مشاورات عبر تقنية الفيديو بعد غد الأحد مع رؤساء حكومات الولايات لبحث ما إذا كان سيتم فرض حظر التجول على صعيد جميع الولايات للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس ديوان المستشارية، هيلغه براون، في تصريحات لمجلة “دير شبيغل” الألمانية المقرر صدورها غدا: “سننظر كيف سيتصرف المواطنون في عطلة هذا الأسبوع… السبت سيكون يوما حاسما سنضعه في الاعتبار”.

وأعلنت حكومة ولاية بافاريا جنوب ألمانيا اليوم الجمعة، عن فرض عزل تام للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، في أول اجراء من نوعه لولاية ألمانية. وكان عدد من رؤساء حكومات الولايات هددوا بفرض حظر التجول في حال عدم التزام المواطنين بإجراءات العزل الذاتي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد