فيديو/ فوضى عارمة في المحطات الطرقية و دعوات تحذر من الإختلاط بسبب “إجراءات كورونا” !

0

زنقة 20 | الرباط

شهدت العديد من المحطات الطرقية الكبرى في جل المدن المغربية فوضى عارمة بسبب رغبة الكثيرين في السفر إلى مسقط رأسهم بعد توقف الحركة التجارية و الإقتصادية في المدن الكبرى التي يشتغلون بها.

و تناقل فايسبوكيون صور و فيديوهات من محطات الدار البيضاء اولاد زيان و المحطة الطرقية الجديدة بطنجة و محطة القامرة بالرباط ، و غيرها و التي عرفت صبيحة يومه الجمعة توافد أعداد غفيرة من المواطنين الراغبين في السفر إلى وجهات متعددة قبل دخول حظر الجولان حيز التنفيذ.

و حذر العديد من المواطنين من الإختلاط ، خاصة في ظل الإجراءات المشددة التي فرضتها السلطات للحد من تفشي وباء كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قد عمّمت مساء أمس الخميس بلاغا أعلنت فيه حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى أجل غير مسمى، كـ”وسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السّيطرة”.

واشترطت وزارة الداخلية مغادرة المواطنين مقرات سكنهم بـ”استصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السّلطة”، في حالات التنقل للعمل للأشخاص الذين من الضروري حضورهم بمقرات عملهم شريطة تسليمهم شهادة بذلك موقّعة من رؤسائهم في العمل، والتنقل من أجل اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي في محيط مقرّ السكنى، واقتناء الأدوية من الصيدليات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد