ألمانيا تنادي على جيش الإحتياط لأول مرة للمساعدة على محاصرة التفشي القياسي لفيروس كورونا

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب- كارنباور عن تعبئة جنود الاحتياط للمساعدة في جهود التصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت كرامب- كارنباور في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “نستعد لأسوأ الاحتمالات إذا أصيب عدد كبير جدا من الناس، ولدينا الموارد البشرية للمساعدة”.

ووصفت مكافحة فيروس “كوفيد-9” بأنه ماراثون، مضيفة أنه يمكن الاستعانة بالجنود في حال استنفدت قدرات قوات الدفاع المدني.

وأضافت كرامب- كارنباور أن الجيش أجرى اتصالات بالفعل مع مئات من ضباط الاحتياط الطبيين بالقوات المسلحة وسيكون الجيش قادرا على حماية البنية الأساسية الحيوية وتوزيع المعدات الطبية والأدوية إذا لزم الأمر.

وأشارت الى أن 2336 جنديا احتياطيا في الجيش الألماني سجلوا أسماءهم للاستعانة بهم في مكافحة أزمة فيروس كورونا في حال الضرورة.

ويبلغ عدد الجنود النظاميين في الجيش الألماني أكثر من 180 ألف جندي.

وتضم رابطة الاحتياطيين التابعة للجيش الألماني 115 ألف عضو. وأعلن معهد “روبرت كوخ” للأبحاث والتحاليل الالماني اليوم الخميس عن تسجيل 10999 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 20 شخصا في ألمانيا.

وأفاد المعهد الالماني أن شمال الراين – فستفاليا ، الولاية الأكثر اكتظاظ ا بالسكان في البلاد، لا تزال تسجل أعلى الاصابات بواقع 3033 حالة، مسجلة زيادة قدرها 661 حالة مقارنة بأمس الاربعاء.

وحسب المصدر ذاته، سجلت 2155 حالة في بادن-فورتمبيرغ و1692 في بافاريا أي 500 إصابة جديدة لكل ولاية خلال الساعات ال24 الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد