وثيقة/ وزير الصحة يصحح تصريحات مغلوطة للعثماني حول عدد أسرة إنعاش مرضى كورونا في المغرب !

زنقة 20 | الرباط

دفعت التصريحات المغلوطة الصادرة عن رئيس الحكومة حول عدد الأسرة التي يتوفر عليها المغرب لإنعاش المرضى بفيروس كورونا ، وزير الصحة إلى شنر بيانات حول عدد أسرة الإنعاش المتواجدة بالمغرب و كذا التي في طور الإنجاز.

وزير الصحة خالد آيت الطالب ، نشر بيانات أظهرت أن عدد الأسرة التي يتوفر عليها المغرب لإنعاش المرضى بفيروس كورونا تبلغ 1640 سريراً منها 684 سرير في المستشفيات العمومية و 504 في القطاع الخاص و 70 في قطاع الصحة العسكري و 132 مملوكة للمنظمات و الجمعيات 250 سرير سيتم إحداثها.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان قد أعلن في برنامج تلفزيوني مع القنوات العمومية، أن “عدد الأسرة التي يتوفر عليها المغرب لإنعاش المرضى المحتملين بفيروس كورونا المستجد في حدود 250 سريرا”.

العثماني و بعد الجدل الذي خلقته تصريحاته ، عاد ليوضح، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ما كان يقصده.

وكتب رئيس الحكومة: “توضيحاً لمعلومة أسيء فهمها، فإن هناك 250 سريرا للإنعاش مخصصة لمرضى محتملين بفيروس كورونا المستجد، وهي قابلة للزيادة حسب الحاجة، وإلا فإن المغرب يتوفر على أكثر من 1600 للإنعاش عبر التراب الوطني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد