إيطاليا تطرد مهاجراً مغربياً ادعى إصابته بكورونا !

زنقة 20 | الرباط

أكّدت شرطة ولاية فورلي الإيطالية، أنّ شابا مغربيا، ادعى أمس الأربعاء ، إصابته بأعراض فيروس كورونا كي لا يتم طرده من مركز المهاجرين في مدينة تورينو الإيطالية.

ونقلت صحيفة “ليجو” الايطالية، عن الشرطة قولها، ان المهاجر المغربي البالغ من العمر 26 عامًا، كان قد دخل البلاد سنة 2016 بتأشيرة قانونية للعمل الموسمي، غير أنه أقام بشكل غير شرعي، ليتم ترحيله إلى مركز للمهاجرين.

واعتقلت السلطات الأمنية الإيطالية، المهاجر المغربي في 30 ديسمبر عام 2017، وأودعته السجن مع متهمين آخرين، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة عامين و8 أشهر، في تهمة تتعلق بالتجارة بالمخدرات، وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية بعد انتهاء مدة سجنه، مع أحد أقاربه المقيمين في منطقة فورلي.

وعقب انتهاء الإجراءات الإدارية، صدر حكما بطرده من إيطاليا وتم احتجازه بتورينو، في انتظار ترحيله إلى المغرب بلده، لكنه وفي آخر حيلة حاول الهرب من الترحيل، حيث تظاهر بأنه مريض بفيروس كورونا باصطناع حالة التقيؤ بوضع أصابعه في فمه، وتناول كمية من التبغ.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه بعد نقل المهاجر الى تورينو، ارتفعت حرارة جسده بعض الشيئ مما جعل السلطات تعرضه على الاطباء بمستشفى جهة بييمونتي حيث تبين بعد كل التحاليل أن حالته جيدة وان تناوله التبغ هو الذي رفع حراراته التي تراوحت بين 38.9 و37.7 درجة في غضون بضع دقائق.

هذا ومباشرة بعد ذلك تم مرافقته إلى مركز طرد المهاجرين ليتم نقله إلى بلده المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد