فيديو/ جامعة إيطالية تتهم الوافي بتقمص صفة أستاذة جامعية والوزيرة تسارع لتعديل سيرتها الذاتية !

زنقة 20 | الرباط

تفاجئ المغاربة، بالتغيير المفاجئ في السيرة الذاتية للوزيرة المنتدبة لدى الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، بالموقع الرسمي للوزارة.

ووفق ما سبق أن تم نشره بالسيرة الذاتية للوزيرة، فالأخيرة اشتغلت أستاذة مساعدة في جامعة “أليساندريا” بإيطاليا، الا أنه تم مؤخرا حذف الصفة والإبقاء على صفة “عضو بمجموعة البحث والخبراء حول الاندماج والهجرة بجامعة أليساندريا”.

مصادر ذكرت أن اقدام الوزيرة على تغيير سيرتها الذاتية، جاء بعد توصلها بمراسلة من قبل الجامعة الإيطالية، ترغمها على حذف الصفة، لكونها ‘’صفة مزورة’’ و لم يسبق لها أن قامت بالتدريس بالجامعة المذكورة.

الوزيرة الوافي كانت قد أثارت الشكوك حول شواهدها الدراسية و إتقانها للغات الفرنسية و الإيطالية في الدورة الثالثة للجامعة الشتوية للشباب المغاربة المقيمين بالخارج بإفران.

الوافي حولت جلسة الإفتتاح في دجنبر الماضي إلى الحديث عن نفسها و عرض سيرتها الذاتية و إقامتها لمدة 16 سنة في إيطاليا قبل أن تصير برلمانية و بعد ذلك وزيرة.

الوافي روت للحاضرين كيف أنها كانت أستاذة تشتغل في إحدى الجامعات الإيطالية ، حينما صادفها أحد المسؤولين الإيطاليين داخل الجامعة و ظنها خادمة ، فبادرها بالسؤال “هل أنهيت عملك Finito” ، وهو ما أثار ضحك الموجودين في القاعة.

الوزيرة قالت للحاضرين يومها أنها خريجة جامعة “السوربون” بفرنسا مع أنها لا تتقن اللغة الفرنسية بشكل جيد ، و تتفادى في كل مرة الحديث و التصريح بها للصحافة ، حيث شبهها كثيرون بزميلها في الحزب مصطفى الخلفي الذي يصفه نشطاء الإنترنت بـ”موسيو كلير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد