عمدة الدارالبيضاء يستورد 70 حافلة من “الخُرْدة الإسرائيلية” !

زنقة 20 | الرباط

فجرت صحف إيطالية فضيحةً من العيار الثقيل ، حينما كشفت أن مدينة الدارالبيضاء استوردت 70 حافلة متهالكة من صنع إسرائيلي ، سبق أن استوردتها وكالة النقل الطرقي بالعاصمة روما لترفضها بعد ذلك بسبب قدمها.

و ذكرت ذات المصادر ، أن أسطول الحافلات البالغ عدده 70 حافلة ، تبين فور وصوله إلى روما من تل أبيب ، أن عمرها 10 سنوات و ملوثة للغاية ، ليتم نقلها إلى الدارالبيضاء بالمغرب بطريقة غامضة.

 

هذا و استقبلت مستودعات شركة النقل بالدار البيضاء في وقت سابق ، حافلات مستعملة من إيطاليا على أساس هيكلتها وإعادة صباغتها من جديد، وجعلها معدة للسير بمدينة الدار البيضاء، دون الكشف عن مصدرها الحقيقي وهو إسرائيل.

عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري المنتمي لحزب العدالة و التنمية، كان قد كشف ضمن الدورة العادية لشهر فبراير، أن ما يزيد عن مائتي حافلة تتواجد حاليا بالميناء، ويتوجب نقلها من هناك صوب مقرات خاصة بها.

و أرجع سبب تأخر البدء في استغلالها إلى كون اتفاقية تدخل ضمن قانون الاستثمار و يجب أن تمر عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات، وتأشير سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد