طلبة يشكون خروقات في جامعة مراكش !

زنقة 20 | محمد المفرك

أكد طلبة باحثون في جامعة القاضي عياض بمراكش ، في اتصال بـRue20.com وقوع فضيحة كبرى طفت على السطح خلال الأيام القليلة الماضية.

و أضاف ذات الطلبة أن كلية الحقوق أحجمت عن الاعلان عن نتائج امتحان ولوج سلك الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية بعد استكمال كل المراحل المعلن عنها قانونا.

و ذكروا أن المرشحين أجروا الامتحان الكتابي بتاريخ 22/12/2019 ثم الشفوى امام اللجنة العلمية بتاريخ 08/01/2020 وتم اعلان النتائج بتاريخ 04/02/2020 باستثناء نتائج مجموعة الابحاث فى القانون والادارة بحجة عدم احترام نسبة الموظفين.

واشار الطلبة المتضررون من عدم اعلان النتائج انهم متشبثون بكون النسبة المذكورة غير قانونية وغير منصوص عليها فى الدفتر البداغوجي معتبرين أن محضر الامتحان سيد نفسه.

واضاف الطلبة المتاضررين ان ما حدث بجامعة القاضي عياض يفقد البحث العلمى قيمته ويهين اللجان العلمية و يعد انتهاكا صارخا لاختصاصها وهضم لحقوق الطلبة الدستورية والقانونية في حقهم الخاص بالتحصيل العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد