وهبي يقتربُ من خلافة بنشماش على رأس حزب ‘الأصالة والمعاصرة’

0

زنقة 20. الرباط

تفيد المعطيات المتوفرة عقب إغلاق باب إنتداب المؤتمرين لمؤتمر حزب ‘الأصالة والمعاصرة’، المراقب بعد بضعة أيام، عن إنجلاء الضباب عن سباق التنافس لخلافة حكيم بنشماش على رأس الأمانة العامة لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’.

وشددت مصادرنا على أن عبد اللطيف وهبي، الذي يحضى بدعمٍ قوي من طرف هياكل الحزب التي تسعى لتغيير جذري داخل الحزب، يبقى المرشح الأقوى لقيادة حزب التراكتور.

ويتبين من خلال البرنامج الانتخابي لعبد اللطيف وهبي، الدعم الذي تحضى به مقترحاته بخصوص انفتاح الحزب مستقبلاً على التحالفات السياسية البرغماتية، وإخراج الحزب من عُزلته السياسية الى لعب دوره السياسي المنوط به كثاني حزب ذو وزن سياسي بالبرلمان.

إلى ذلك، فندت مصادر خاصة صحة ما تم تداوله حول غضبة جهات عليا على تصريحات وهبي، التي تم توظيفها من طرف منافسيه، لتقديمه مرشحاً بإسم جهات من خارج الحزب.

عبد اللطيف وهبي وفِي إتصال بمنبر Rue20.Com، نفى هذه التأويلات، مُعبراً عن “رغبته في جعل ‘البـام’ حزباً حيوياً يقوم بدوره السياسي الحقيقي، بعيداً عن صراعات التجاذبات الداخلية التي أنهكت الحزب”.

ذات المرشح، شدد على أنه يصبو لجعل الحزب ذو إستقلالية في قراراته السياسية، معتبراً نفسه مرشح الجميع لكونه لا يمثل صوت مُعين على حساب صوت آخر داخل الحزب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد