فضيحة “وزيعة المنح” تُعجل بحلول لجنة تفتيش بالمجلس الإقليمي لطاطا !

0

زنقة 20 | الرباط

تواصل لجنة من مفتشي وزارتي الداخلية والمالية بعمالة طاطا ، افتحاص مالية المجلس الإقليمي لطاطا والتدقيق في صرف الاعتمادات المالية التي أثارت الكثير من الجدل.

اللجنة المشتركة للمالية والداخلية حلت بالإقليم استجابة لطلب العديد من الجمعيات بالاقليم التي طالبت عامل الإقليم و والي الجهة ووزير الداخلية ،والمجلس الاعلى للحسابات بضرورة مباشرة فحص وتدقيق حسابات المجلس الاقليمي لطاطا ،ولا سيما بعد عملية الوزيعة للمنح ودعم التعاونيات والجمعيات التي اثارت جدلا واسعا حول مدى اعمال المجلس للحكامة المالية وحماية المال العام المنصوص عليها في المقتضيات القانونية والتشريعية ذات الصلة.

هذا و أثار قرار المجلس الإقليمي في ختام دورة استثنائية ، والخاص بتوزيع المنح على الجمعيات غضبا عارما وردود أفعال استنكارية لدى فعاليات سياسية وجمعوية المجتمع بطاطا.

وقد انتقد رؤساء جمعيات وفاعلون سياسيون الطريقة التي وصفوها بالمفضوحة التي وُزعت بها المنح، متهمين أعضاء المكتب المسير للمجلس باعتماد المحسوبية والزبونية والولاءات الانتخابية التي شابت هذه العملية، بعيدا عن أي شراكة حقيقية كما نصت على ذلك القوانين الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد