اتهامات بالإستيلاء على أراضي فلاحين بالقنيطرة تلاحق شركة بوجو سيتروين !

0

زنقة 20 | الرباط

اتهمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، شركة “بيجو سيتروين PSA” بتواطؤ مع السلطات المتعاقبة على تسيير الجماعة السلالية اولاد بورحمة نواحي القنيطرة، بـ”الاستيلاء على أراضي الساكنة عبر تفويتات متعددة لأراضي الجماعة السلالية”.

وأكد المصدر ذاته، أن “إقامة المنطقة الصناعية الحرة فوق أراضي المنطقة، دمر مراعيها وحول حياة مواطنيها من الفلاح والرعي إلى البحث عن عمل ومورد رزق جديد، ولكون السلطات المتعاقبة ساهمت بمباركة من النواب في تفويتات كثيرة ومتعددة لأراضي الجماعة السلالية لإقامة بنايات ومنازل لأشخاص غير منتمين للجماعة السلالية’’.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يتم ‘’ نهب الجدرة (أشجار الكاليبتيس) وسرقتها أمام أعين السلطات والجهات المعنية دون ترتيب الجزاءات القانونية، أو فتح تحقيق حول من سرق عشرات الهكتارات والتي تقدر بمئات الملايين، مع استمرار الفساد ونهب اراضي الجماعة السلالية اولاد بورحمة دون حسيب ولا رقيب، بالإضافة الى عدم تشغيل ذوي الحقوق نساء ورجالا في المنطقة الصناعية الحرة، واستمرار الإخلاء القسري والهدم بشكل انتقائي لبعض النساء’’ على حد تعبير الهيئة الحقوقية.

وطالبت الرابطة من وزارة الداخلية، بفتح تحقيق حول الممارسات التي وصفتها بـ ‘’الخطيرة’’ التي تتم بنفوذ هذه الجماعة مع استعدادها لتقديم كافة المعطيات بالدلائل والشهادات الحية لذوي الحقوق، مع ضرورة تمكين ‘’كافة السلاليات والسلاليين من مدخراتهم المادية الناجمة عن تفويت أراضيهم لشركة بوجو ستروبن التي استكمل بناؤها ولازال ذوو الحقوق ينتظرون مستحقاتهم المادية, أمام تلاعب و وعود النواب والسلطات المحلية’’.

كما أعلنت عزمها تنظيم وقفت احتجاجية، يومه الخميس 23 يناير 2020 على الساعة الحادية عشر، للتنديد بما تعيشه المنطقة من مشاكل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد