الملك يصدر عفوا خاصا عن معتقل سلفي لظروفه الصحية !

زنقة 20 . الرباط

قالت اللّجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن المعتقل الإسلامي عامر الغزراني المنحدر من مدينة فاس و القابع بسجن رأس الماء 1 بفاس و المحكوم ب 5 سنوات استفاد بعفو ملكي استثنائي لدواعي إنسانية نظرا لوضعيته الصحية و ذلك صبيحة يوم السبت.

اللجنة التي تضم معتقلين سابقين و عائلات معتقلين قابعين وراء القضبان قدمت الشكر للملك محمد السادس “على هذه الإلتفاتة الطيبة و كل من ساهم و يساهم في إطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين من موقعه و كذا جميع الفاعلين الذين ساندوا ولا زالوا قضية هذه الشريحة من أبناء هذا الوطن”.

و ثمنت اللجنة المشتركة “هذه الخطوة التي تلت بأيام قرار العفو عن ثمان معتقلات إسلاميات فإننا نتمنى أن تكون بداية انفراج لملف المعتقلين الإسلاميين الذي عمّر و عرف جمودا طويل الأمد”.

و دعت إلى “المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه من أجل طيّ هذا الملف طيّا نهائيا’ مؤكّدة ” أنه لا زال هناك عدد مهم من القابعين وراء القضبان منذ سنوات طويلة قاربت إتمام العقدين من الزمن خاصة منهم كبار السن والمرضى أمراضا مزمنة و على رأسهم المعتقل الإسلامي الشيخ أبي معاذ نور الدين نفيعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد