الإمارات تُجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي

زنقة 20 . الرباط

جَدَدَت الإمارات العربية المتحدة التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، التي اقترحها المغرب لتسوية نزاع الصحراء المغربية.

وقال بلاغ مشترك لوزيري خارجية الامارات العربية المتحدة والمغرب، أن “دولة الامارات العربية تجدد التأكيد على موقفه الثابت والداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومساندته لمبادرة الحكم الذاتي، الجدية والواقعية وذات المصداقية، التي تقدم بها المغرب كأساس لأي حل تفاوضي للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية”.

وياتي تأكيد دولة الامارات العربية المتحدة، عقب زيارة رسمية لـ”الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان”، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى المملكة المغربية يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما بتاريخ 28 يونيو 1997.

مزوار

وفي ما يخص احتلال إيران للجزر الاماراتية الثلاث، أكد الجانب المغربي دعمه لحق دولة الإمارات العربية المتحدة في استرجاع سيادتها على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

وفي هذا السياق، ثمن الجانب المغربي المبادرات السلمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الداعية لحل القضية عن طريق المفاوضات الثنائية أو إحالتها على محكمة العدل الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد