قاضي الجنايات الشهير بطنجة يوزع 65 سنة سجناً على عصابة ‘بوتفاح’ التي زرعت الرعب في المدينة !

زنقة 20 | طنجة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية طنجة، أمس الثلاثاء ، 65 سنة سجنا نافذا ، على عصابة إجرامية تلقب محلياً بـ”اولاد بوتفاح” و التي تم تفكيكها العام الماضي.

و أدانت الغرفة التي أصدرت مؤخراً أحكاماً سجنية ثقيلة في حق عصابات “الكريساج” و القتل العمد برئاسة القاضي عبد اللطيف لومغاري ، ثلاثة اشقاء من عائلة بوتفاح ، و شخص رابع بـ 15 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم.

كما قضت في حق متهم آخر، بخمس سنوات سجنا تافذا ، و بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ في حق متهمة هي عشيقة المتهم الرئيسي لتورطها في جريمة عدم التبليغ عن جناية والفساد وإهانة موظف أثناء قيامه بمهامه.

كما قضت المحكمة بأداء الجميع تضامنا تعويض 50 ألف درهم لفائدة سيدة مشتكية.

و توبع المدانون ، بتهم اختطاف شخص و المطالبة بفدية و اعتراض طريق مجموعة من الضحايا في أماكن متنوعة من المدار الحضري لطنجة مستعملين أسلحة بيضاء “السيوف” ، و سرقة دراجات و سيارات و بطائق بنكية و الإعتداء على عناصر الشرطة.

يشار إلى أن شقيقين معتقلين ضمن العصابة المذكورة ، من ذوي السوابق العدلية المتعددة في ميدان الإجرام، حيث سبق لهما وأن نجحا في الفرار من السجن سنة 2006، و2008 قبل أن يلقى عليهما القبض في وقت لاحق في كمين أمني محكم واعادتهما إلى الزنزانة لإكمال العقوبة الحبسية المحكوم عليهما بها.

كما أن الشقيق الأصغر للمتهمين المذكورين، تمت تصفيته سنة 2007، أمام عائلته داخل إحدى مدن الملاهي والترفيه ضواحي مدينة طنجة في اتجاه القصر الصغير، من قبل المافيا العابرة للقارات ، لأسباب تتعلق بقضية مرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد