الرباح يرمي بالطلبة و المواطنين في الشارع و مجلس القنيطرة يقف عاجزاً عن مواجهة شركة الجماني !

زنقة 20 | الرباط

فضيحة حقيقية تلك التي عرفتها مدينة القنيطرة فجر أمس الأحد ، حينما تمت محاولة تهريب عشرات الحافلات إلى مدينة مكناس ، وهو ما أزم وضعية النقل الحضري بالمدينة.

ووجد الطلبة المقبلون على الإمتحانات أنفسهم أمام الفراغ و انعدام وسائل النقل نحو الجامعة ، في ظل صمت رهيب من قبل المجلس البلدي.

و سارعت السلطات المحلية صبيحة يومه الإثنين ، إلى توفير حافلات “ميني باص” ، لنقل المواطنين و الطلبة و ذلك لتعويض فراغ توقف “الطوبيسات” التابعة لشركة “الكرامة” عن العمل.

طلبة القنيطرة أطلقوا عبر مواقع التواصل الإجتماعي نداءات لإيجاد بديل يقلهم إلى الجامعة لمتابعة دراستهم و خوض الإمتحانات ، فيما بقي عمال شركة الحافلات وحدهم يحاصرون الحافلات خوفاً من تهريبها مرةً أخرى في ظل غياب جهة رسمية.

و يتهم مجلس القنيطرة الذي يترأسه عزيز الرباح وزير الطاقة و المعادن ، شركة “الكرامة” التي يملكها الملياردير الصحراوي الجماني ، بكونها عرفت تراجعا خطيرا منذ مدة تمثل في سوء التدبير وضعف الخدمات وقلة صيانة الحافلات وعدم كفايتها وتوقيف العمل ببعض الخطوط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد